اكثر من نصف مليار.. مكتب ممثلية المرجعية في كربلاء يكشف عن حجم الانفاق خلال محرم وصفر كمساعدات للعوائل المتعففة والايتام وشراء الادوية

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام مكتب الممثلية في كربلاء بصرف منح مالية شهرية للعوائل المتعففة والأيتام وبعض شرائح المجتمع خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير تقدر بأكثر من نصف مليار دينار عراقي.

 

وقال المسؤول عن توزيع المساعدات المالية التابع لمكتب ممثل المرجعية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ مهدي المسعودي في حديث للموقع الرسمي، تابعته وكالة التنمية حياة الإخبارية إن "توزيع المساعدات والمنح المالية على الفقراء والمحتاجين والأيتام وغيرهم، تتم ضمن ضوابط وآليات، وذلك من خلال لجان متخصصة على متابعة احتياجات هذه العوائل".

 

وأوضح أنه "تم صرف مبالغ مالية منذ بداية شهر محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر، لافتا الى ان المبالغ المالية التي صرفت على العوائل المتعففة مقدارها (412.634.000) دينار خلال شهر محرم، فيما تم صرف منح مالية خلال شهر صفر بلغ مجموعها (153.229.000) دينار".

 

وأضاف "تم توزيع منح مالية اخرى بمقدار (39.800) دولار، وهذه الأموال التي صرفت بعد موافقة ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

 

وتابع أن "هناك لجان تابعة لمؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) عملها الاستفسار والتقصي عن الأشخاص الذين يحتاجون هذه الأموال، وبعد التأكد من صحة المعلومات يتم تدوينها في قاعدة بيانات متكاملة، ومن ثم يتم صرف الأموال حسب طلب المستفيدين مثلا كبناء دار أو إجراء عمليات جراحية أو شراء دواء او تزويج شباب".

 

تحرير قيس محمد

التعليقات


آخر الاضافات