اغتنم الفرصة وشارك بالمسابقة لتحصل على جائزة مالية من مرقد الامام الحسين (ع).. وثق ما تشاهده خلال مسيرة الأربعين في فيلم قصير او اكتب قصة خبرية

تزامنا مع انطلاقة المسيرة المليونية لزيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) 1443هـ، أطلق قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة مسابقتين دوليتين (الاولى بالقصة الخبرية، والثانية بافلام الموبايل)، حيث سيحصل الفائزون الأوائل على جوائز قيمة، فيما تم تحديد الأول من ربيع الأول 1443هـ، أخر موعد لاستلام المشاركات.

 

وقال رئيس القسم عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة أطلقت هذا العام 1443هـ، مسابقتين دوليتين بالفنون الصحفية (مسابقة الاربعين للقصة الخبرية، ومسابقة الاربعين لأفلام الموبايل)".

 

وأوضح "بما يتعلق بتبني قسم الاعلام لمثل هذه المسابقات وهذه الأنشطة الثقافية والإعلامية الغاية منها السعي الحثيث لربط الشباب والمثقفين بتاريخهم الإنساني، والحضاري، والأخلاقي، والعقائدي، وبناء اتجاهاتهم، ومتبنياتهم الفكرية، والعقائدية لصياغة مستقبلهم، وصياغة المجتمع الذي يعيشونه من حولهم من خلال ما ينعكس على سلوكهم، وبناء على تلك المتبنيات الفكرية التي سيتبناها وربطهم بقضية الإمام الحسين (عليه السلام)".

 

وأضاف أن "كل ذلك وما سيعكسه من أثر واضح على افكارهم وسلوكهم الاجتماعي، وبالتالي سيؤثر في عملية إغناء المجتمع ثقافياً، وانسانياً، وفكرياً في هذه الجنبة العقائدية او الجنبة الأخلاقية، أو الإنسانية، لعكس صورة للإسلام من خلال تلك المتبنيات".

 

وتابع "أما الجانب الآخر فهو السعي الحثيث على إكتشاف الطاقات الخلاقة الإعلامية، والثقافية، والتي يمكن استثمارها مستقبلاً في بناء جيل مثقف، جيل قادر على أن يتبنى قضية المجتمع الذي يعيش فيه أو أمته، وهذه نقطة مهمة جدا ونحن نسعى لمثل هذه المسابقات لاكتشاف تلك الطاقات، وتلك القدرات الموجودة في مجتمعنا".

 

وبين ان "النقطة الثالثة ليس اكتشاف الطاقات بل العمل من خلال السعي الحثيث لصقل تلك المواهب من خلال هذه المسابقات، وإظهار تلك المواهب لعامة الناس، وتسويقها إلى المجتمع، وتسويقها الى المؤسسات والجهات التي يمكن أن تستفيد من هذه الطاقات واستثمار هذه الموارد البشرية في خدمة القضية الحسينية، وقضايا المجتمع الإنسانية والاخلاقية الأخرى".

 

وقد وضع قسم الإعلام مجموعة من الشروط للمسابقتين.

 

أولا: شروط مسابقة الاربعين للقصة الخبرية:

 

1: أن تكون القصة الخبرية مستقاة من المشاركين في زيارة الاربعين لهذا العام 1443هـ، سواء من الزائرين او خدمة المواكب.

 

2: أن توفق أكثر من صورة تعبر عن القصة الخبرية.

 

3: أن لا تزيد عدد الكلمات عن (1500) كلمة، أو ثلاث صفحات قياس (A4).

 

وستكون مقدار الجوائز كالاتي:

 

الجائزة الأولى : مليون دينار

 

الجائزة الثانية : سبعمائة وخمسون الف دينار

 

الجائزة الثالثة : خمسمائة الف دينار

 

وأن أخر موعد لاستلام المشاركات هو الأول من ربيع الأول 1443هـ.

 

ثانيا : مسابقة أفضل فيلم فيديو مصور عبر الموبايل يحمل في مضامينه رسالة عن نهضة الامام الحسين (عليه السلام) والداعية الى اصلاح الأمة فكريا وسلوكيا:

 

شروط المشاركة

 

1: يكون الفيلم قصير لا يتجاوز خمس دقائق ولا يقل عن ثلاث دقائق.

 

2: أن يحمل فكرة واحدة.

 

3: أن يكون مصور في جهاز الموبايل.

 

4- أن تكون الأحداث التي تم تصويرها قد وقعت خلال زيارة الأربعين لعام 1443هـ.

 

5: أن يكون فيه ضوابط فنية وهي وضوح الصورة، ووضوح الفكرة، ووضوح الصوت قدر الامكان.

 

وستكون مقدار الجوائز كالاتي:

 

 الجائزة الأولى : مليون دينار

 

 الجائزة الثانية : سبعمائة وخمسون الف دينار

 

الجائزة الثالثة : خمسمائة الف دينار

 

وأن أخر موعد لتسليم الافلام المشاركة هو الأول من ربيع الأول 1443هـ.

 

قيس محمد النجار

التعليقات


آخر الاضافات