محافظ كربلاء يعلن دخول النقل الخاص الى المحافظة قريبا

أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، عن دخول النقل العام في المحافظة لأول مرة في تاريخها، مؤكدا انه سينطلق قريبا.

واستقبل الخطابي بحسب بيان لمكتبه الاعلامي وزير النقل ناصر الشبلي وناقش معه عددا من الملفات التي تنهض بقطاع النقل في المحافظة بحضور محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري والمكتب الاستشاري الهندسي في جامعة كربلاء.

وأضاف البيان انه "خلال اللقاء تم بحث ومناقشة اليات التعاون والتنسيق مابين الحكومة المحلية في المحافظة والوزارة فضلا عن مناقشة عددا من الملفات المشتركة وأهمها اجراءات التسريع بمشروع انشاء القطار بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف حيث تم تشكيل لجنة من المحافظتي ووزارة النقل من اجل تسهيل كافة الإجراءات الفنية والقانونية للبدء بتنفيذه".

وتابع "كما تم التطرق الى موضوع النقل العام في المحافظة والذي وصل الى مراحله النهائية وتم الاتفاق على دخول مركبات النقل العام الى المحافظة قريبا".

وفي جانب الزيارات الميلونية أكد المحافظ على "اهمية انشاء واستملاك ساحات لأركاب الزائرين تكون مهيئة بكافة الخدمات على محاور بغداد والنجف وبابل من خلال التنسيق مابين المحافظة والوزارة حيث تم استحصال موافقة الوزير ودعم المحافظة في هذا الجانب".

 

التعليقات


آخر الاضافات