فحص وعلاج وعمليات قسطرة لـ(215) حالة (مجانا).. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يباشر بالمبادرة التي أطلقها ممثل المرجعية تيمنا بالمولد النبوي

تيمنا بحلول ذكرى ولادة الرسول الاعظم محمد (صلى الله عليه وآله)، وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، وضمن المبادرة الإنسانية التي اطلقتها العتبة الحسينية المقدسة بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشر مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، بإجراء عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية للمرضى من جميع محافظات العراق (مجانا).

 

وقال مدير المستشفى الدكتور ميثم الشرع في حديث لوكالة التنمية حياة الإخبارية إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلت إدارة المستشفى عدد كبير من المواطنين ومن جميع المحافظات العراقية".

 

وأوضح أن "المواطنين يعانون من انسداد الأوعية الدموية والشرايين، حيث تم إجراء كافة الفحوصات الطبية والصحية لهم وبعد التأكد من النتائج سيتم إجراء العمليات الجراحية أو ما يعرف بالقسطرة التشخيصية والعلاجية ضمن المبادرات الإنسانية والخيرية التي تطلقها العتبة الحسينية المقدسة خلال المناسبات الدينية لأهل البيت (عليهم السلام)".

 

وأضاف "تم العمل على زيادة الفترة التي حددت من قبل إدارة المستشفى لأجل إجراء عملية القسطرة حيث بلغ اعداد المرضى الذين ستجرى لهم العمليات الجراحية (215) مريض، ما بين قسطرة تشخيصية، وأخرى علاجية ومن محافظات عدة".

 

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت مبادرات لعلاج عدد كبير من أبناء الشعب العراقي ومن كافة محافظات البلاد وخاصة جرحى القوات الامنية وفتوى (الدفاع الكفائي)، والعوائل المتعففة والايتام وغيرهم (بالمجان).

 

تحرير قيس محمد النجار

التعليقات


آخر الاضافات